تواصل مع الأقسام
تعطيل التحميل المسبق

نظرة عامة

نظرة عامة

الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA) هي هيئة رقابية مستقلة تأسست عام 2009 بموجب القانون رقم 38 لعام 2009. تتمثل مهمة الهيئة في تنظيم توفير الرعاية الصحية في البحرين وضمان الملاءمة والاستمرارية والكفاءة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية ، على حد سواء في القطاعين الحكومي والخاص. مستندة إلى أفضل الدلائل العلمية وأفضل ممارسات الرعاية الصحية ، ووفقًا للمعايير الدولية.

يعتبر المجلس الأعلى للصحة برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة هو مجلس إدارة الهيئة. ويعد الرئيس التنفيذي للهيئة هو المسؤول عن تشغيل الهيئة من الناحية الفنية والإدارية والمالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمثل الرئيس التنفيذي الهيئة أمام المحكمة وفي علاقاتها مع الأطراف الأخرى.

وتعد الهيئة الوطنية هي المسؤولة عن تنفيذ وتطوير اللوائح الصحية في القطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين. ويشمل ذلك الإجراءات التنظيمية المتعلقة بترخيص مرافق الرعاية الصحية بما في ذلك ؛ المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة ومراكز المهن المعاونة والمراكز الصيدلانية ؛ وكذلك ترخيص المتخصصين في الرعاية الصحية داخل هذه المرافق. كما تعد الهيئة هي الجهة المسؤولة أيضًا عن تسجيل وتسعير الأدوية ، وترخيص المصانع الدوائية ، ومنح الموافقات فيما يتعلق بإجراء التجارب السريرية ، والتحقيق في دعاوى الأخطاء الطبية ، وعقد جلسات استماع تأديبية للمهنيين الصحيين في المملكة.

مزيد من المعلومات

نظرة عامة

الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA) هي هيئة تنظيمية مستقلة تأسست عام 2010 بموجب القانون رقم 38 لعام 2009.

عرض المزيد

الرؤية، الرسالة، والقيم

تتمثل رؤية الهيئة في الحصول على خدمات آمنة و ذات جودة عالية في تقديم الرعاية الصحية في المملكة.

عرض المزيد

كلمة رئيس المجلس الأعلى للصحة

منذ صدور المرسوم بقانون رقم 32 لسنة 2015 فيما يتعلق بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 2009 لإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية...

عرض المزيد

كلمة الرئيس التنفيذي

تتمثل رؤية الهيئة في توفير رعاية صحية آمنة وموثوق بها وعالية الجودة في مملكة البحرين. نحن نعمل على تنظيم الرعاية الصحية...

عرض المزيد

الخطة الإستراتيجية للهيئة 2016-2020

مرت الهيئة منذ النصف الثاني من العام 2015 بعدد من التطورات والتغييرات سواء على صعيد التشريعات أو على الصعيد اإلداري.

عرض المزيد

التقرير السنوي

In 2019, the authority introduced many updates to the health sector’s regulatory frameworks and continued to review its operations regularly and in particular with regards to regulating health care facilities and professionals, supervising registration and licensing of drugs and medical devices, regulations for conducting clinical trials, and continuing medical education reviews.

عرض المزيد

اشترك في نشرتنا الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة ©، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصية، مملكة البحرين. 2020.