تواصل مع الأقسام
تعطيل التحميل المسبق

تصريحات صحفيه

الجلاهمة: "المهن الصحية" تطلق "مكتب المستثمرين" والموقع الإلكتروني

26 يونيو 2019



أعلنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د.مريم الجلاهمة، عن إطلاق مبادرتين من أجل تشجيع الاستثمار بالمملكة، الأولى تتعلق بفتح مكتب خاص بالمستثمرين في المبنى الجديد للهيئة ليقدم الدعم والمعلومات والإجراءات المطلوبة ومتابعة أعمالهم، فيما تختص الثانية بتطوير الموقع الإلكتروني الذي سيتم إطلاقه رسمياً قريباً ويعمل الآن بصفة تجريبية.

وأضافت، خلال مؤتمر "البحرين للاستثمار الطبي والسياحة العلاجية 2019"، إن الموقع سيكون منصة للمستثمرين في القطاع الصحي حيث سيقدم باقات متكاملة ونماذج لتقديم الطلبات والإجراءات التي يمر بها الاستثمار في هذا القطاع.

ولفتت الجلاهمة، إلى أن الموقع سيوفر جميع المعلومات والقوانين والتشريعات التي سيحتاجها المستثمر، فيما ستقوم الهيئة بإضافة الإحصائيات المتوفرة في التقرير السنوي والتي تبين أسماء المؤسسات ومواقعها وأنواعها لتسهيل القرار على المستثمر باختيار نوعية الاستثمار الذي يرغب فيه.

وأكدت الجلاهمة، أن البحرين وضعت الكثير من النظم التي تشجع البحرين على الاستثمار في السياحة العلاجية، بدأت بتعديلها وفتحها أمام المستثمرين كذلك وضع هيئة مستقلة للرقابة على أداء المؤسسات الصحية والممثلة في الهيئة الوطنية للمهن الصحية وتعديل الكثير من السياسات والإجراءات .

فيما أكد وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع زيادة الخدمات الصحية في البحرين بنسبة 6%، مبيناً أن هذه الزيادة تشمل الخدمات الصحية سواء في المنتجات الخاصة، أو الحكومية، أو الأدوية أو المستلزمات الطبية.

وقال "نعمل على جذب السياحة العلاجية من خلال النظر حالياً نحو البنية التحتية والمقومات الطبية في البحرين الجاذبة للاستثمار والسياحة العامة".

وأوضح المانع، أن المقومات الطبية التى تمتلكها البحرين تدور حول الكوادر الطبية، والمستشفيات المؤهلة والمعتمدة عالمياً، لاقتاً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على زيادة الاستثمارات في المملكة.

وأشار المانع، إلى أن أهم أهداف المؤتمر هو الإعلان عن أن البحرين لديها فرص استثمارية كبيرة في المجال الصحي والطبي البحرين، مؤكداً أنه عند التطرق إلى الاستثمار بشكل عام فنحن بحاجة اليوم وبعد تطبيق الضمان الصحي إلى خبراء في الاستثمار لهم علاقة بالاستثمار في نظم المعلومات، لأن القطاع الصحي سيكون قطاعاً منافساً فيما يختص بالضمان، مضيفاً "نحن بحاجة إلى إضافة استثمارات جديدة في المستشفيات، ومصانع الأدوية ".

وبين المانع أن البحرين تتميز بموقع استراتيجي، حيث إنها تعد نقطة اتصال قريبة من دول الخليج العربي، ما يؤهلها لتكون ذات موقع متميز سياحياً وعلاجياً.

وأكد، أن البحرين مؤهلة لتكون مركزاً للاستثمار الطبي في المنطقة، حيث يمكن أن يكون لديها اكتفاء ولا تحتاج إلى مصانع أدوية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة ©، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصية، مملكة البحرين. 2019.