تواصل مع الأقسام
تعطيل التحميل المسبق

تصريحات صحفيه

مؤتمر الهيئة الأول: ناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية و“نهرا” تعد للنسخة الثانية

02 ديسمبر 2019


"المهن الصحية" يستقطب 700 مشارك


أسدل مؤتمر “تنظيم المهن والخدمات الصحية”، الذي نظمته الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “نهرا”، الستار على نسخته الأولى التي استمرت لمدة 3 أيام بمشاركة 37 متحدثا.


وقد تناول المتحدثون خلال جلسات المؤتمر أكثر من 24 قضية وملف من القضايا التنظيمية الحيوية والموضوعات ذات صلة في القطاع ومنها لوائح المرافق الصحية، والإعلانات الصحية وممارسة الطب البديل، والمعدات الطبية والمؤسسات الصيدلانية، وألقوا الضوء على الكثير من الجوانب التنظيمية الأخرى للقطاع الصحي في البحرين والمنطقة، مثل الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، وبيانات الشكاوى الطبية، والقرارات والمراسيم المتعلقة بالقطاع الصحي.


وحظي مؤتمر البحرين الأول لتنظيم المهن والخدمات الصحية، بمشاركة واسعة إذ شهد حضور 700 مشارك ومتحدث وخبير ومختص في مجال الرعاية الطبية، والذين كان لهم دور في أثراء جلسات وورش ورش العمل، والمحاضرات والجلسات النقاشية والتي سلطت الضوء على الوضع الحالي والتحديات والخطط المستقبلية في قطاع الصحة التنظيمية.


وكشفت رئيس المؤتمر مريم الجلاهمة في تصريحات صحفية أن “نهرا”، وبعد النتائج الايجابية التي حققها المؤتمر، والتوصيات التي صدرت عنه، والإشادة التي حظي بها، وردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها، فسنخطط لإصدار النسخة الثانية للتوسع في ورش العمل والمتحدثين الأجانب لضمان أقصى فائدة وتبادل الخبرات.


وبينت الجلاهمة أنه سيتم منح المشاركين وحضور المؤتمر 30 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، فيما أعطي الذين شاركوا في الورش 4 ساعات عن كل ورشة عمل، وأما الذين شاركوا بملصقات العروض، فتم منحهم ساعة واحدة على كل ملصق. كما وحصل المشاركون في ورش العمل التخصصية حول مكافحة العدوى والحيلولة دون حدوث ذلك على 6 ساعات.


وأشارت إلى أن المؤتمر ركز على مناقشة واستكشاف خطط تنظيم الصحة الإقليمية والعالمية. وهدف إلى جمع مقدمي الرعاية الصحية ومنتجي الأدوية ومنظمات الرعاية الصحية وسلامة المرضى والأساتذة الطبيين وخبراء معايير الاعتماد من المنطقة والعالم تحت سقف واحد لتبادل الأفكار حول تنفيذ وإدارة اللوائح التنظيمية الصحية.


جريدة البلاد، 02/12/2019

اشترك في نشرتنا الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة ©، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصية، مملكة البحرين. 2020.