تواصل مع الأقسام
تعطيل التحميل المسبق

تصريحات صحفيه

معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة يدشن الموقع الالكتروني لهيئة المهن الصحية

03 سبتمبر 2019



تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة دشنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية النسخة الثانية من موقعها الإلكتروني بعد النسخة الأولى التي صدرت في يونيو 2013.


وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة مريم الجلاهمة بأن الهدف من تحديث الموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية جاء ليواكب المستجدات في تنظيم القطاع الصحي في المملكة وليوفر كافة المعلومات القانونية والفنية والإرشادات لجميع المستثمرين والعاملين في القطاع الصحي حيث يهدف إلى توفير خدمات شاملة لتنظيم قطاع الصحة ومحتوى اعمق وواسع من الوسائط المتعددة وتوفير تجربة متميزة و مشاركة عالية للمستخدم.


وتشمل الفئات المستفيدة من استخدام الموقع  المهنيون والمؤسسات الصحية والمستثمرون، كما يهدف الموقع لتقديم معلومات هامة للجمهور حيث يحتوي الموقع على قوائم المهنيين الصحيين المرخصين والمؤسسات الصحية والصيدليات ومواقعها والأدوية والمستحضرات الصيدلانية وأسعارها.


كما يشمل الموقع على خدمة التقييم الشامل لخدمات الهيئة بهدف تحسين الأداء والمتابعة، وعلى محتوى غني بالوسائط المتعددة مثل: الرسائل، ومعرض الفيديو/الصور، واللوائح، والسياسات، والإجراءات، والمنشورات الخاصة بالمعايير، والإرشادات، وقوائم المراجعة، والتعاميم، والإعلانات، والنشرات الإخبارية، والتقارير السنوية، والإحصاءات.


وبينت الرئيس التنفيذي بأن الموقع يتيح الاتصال بالهيئة عبر خدمة "تواصل" العامة بالإضافة إلى خدمة التواصل المباشرة مع القسم من خلال "اتصل بنا"، وباستخدام "نموذج الاستفسار" عبر الإنترنت، كما يوفر وسائل التواصل مباشرة مع رئيس القسم وهواتف الموظفين، كما تم توفير خدمة استفسار عامة باستخدام البريد الإلكتروني "info @nhra.bh"، بالإضافة إلى الربط  بوسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر والانستغرام.


ويدعم الموقع جميع أجهزة الوصول iOS و Android للهواتف المحمولة، الكمبيوتر المحمول/ الكمبيوتر الشخصي، المفكرة، إلخ، ويوفر امكانية التنقل الممتازة ضمن إطارات متعددة من الفئات الرئيسية والفئات الفرعية، والقوائم وتبديل صفحة الويب باللغتين الإنجليزية/العربية، يشمل الموقع الوصول الآمن إليه ونظام إدارة المحتوى. كما يوفر تقرير شهري لتحليل زيارة المستخدمين للموقع.


وأفادت الجلاهمة بأن الخدمة الجديدة المضافة للموقع هي "خدمة مركز المستثمرين" والذي يوفر كافة المعلومات المطلوبة للمستثمرين حول عملية فتح مؤسسة صحية في المملكة، والقوانين والقواعد واللوائح المتعلقة بنوع الاستثمار ومتطلبات الهيئة، ومساعدة المستثمرين في اتخاذ قرارات الاستثمار، بالإضافة إلى تخصيص إيميل خاص للتواصل مع المستثمرين مباشرة ("investor @nhra.bh").


وأشاد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله بالجهود التي بذلتها الهيئة  لتحديث الموقع في نسختها الثانية والذي جاء ليواكب التوجهات الحكوميّة في التحول الرقمي؛ مما يسهل و يسرع تقديم الخدمات، وتوفير الشفافية الكاملة لكل الإجراءات المتبعة؛ مما يضمن للعميل إجراءات عادلة وشفافة وميسرة.


بنا 0947 جمت 03/09/2019

اشترك في نشرتنا الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة ©، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصية، مملكة البحرين. 2019.